TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

بيان من "التموين" المصرية بشأن صرف مقررات شهر يوليو

بيان من "التموين" المصرية بشأن صرف مقررات شهر يوليو
وزارة التموين المصرية

القاهرة- مباشر: أعلنت وزارة التموين والتجارة الداخلية المصرية، اليوم الاثنين، ارتفاع نسب صرف سلع شهر يوليو لأصحاب البطاقات البالغ عددهم 62 مليون مستفيد إلى 20% في اليوم الأول، مؤكدة انتظام عمليات الصرف في 40 ألف منفذ على مستوى الجمهورية، حيث يتم توفير 31 صنفًا بقيمة تصل لنحو 4 مليارات جنيه شهريًا.

وأكد الدكتور علي المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية، توافر جميع السلع الأساسية بمخزونات تتخطى 6 أشهر، بحسب بيان للوزارة. كما أشار إلى استمرار جهود الوزارة في تأمين الاحتياطي الاستراتيجي، لتلبية احتياجات المواطنين سواء من الأصناف المدعمة أم الحرة، فضلًا عن تسيير حملات يومية على المنافذ، للتأكد من توافر السلع.

وأشار الوزير، إلى تطبيق نظام صرف السلع التموينية لصالح البقاليين التموينين وفروع مشروع جمعتي بالصنف المحدد مسبقًا، والذي تم تطبيقه في عدد من المحافظات، وجار تعميمه في باقي المحافظات تباعًا، كما كشف مساهمة النظام الجديد في حوكمة صرف السلع التموينية للمواطنين على بطاقة الدعم ومعرفة الأرصدة بالمخازن.

وأكد هشام الدجوي، رئيس شعبة البقالة والمواد الغذائية في الغرفة التجارية بالجيزة، انتظام منظومة الصرف الإلكترونية للسلع المدعمة بعد انتهاء عمليات الجرد.

وأضاف "الدجوي"، خلال جولة تفقدية على صرف المقررات التموينية لشهر يوليو الجاري في المنافذ بمحافظة الجيزة، أنه من المتوقع وصول نسبة الصرف إلى 60% خلال الأسبوع الأول، منوهًا إلى أن أسعار السلع التموينية ثابتة ولم تشهد أي تغيير، إضافة إلى ثبات الكميات المطروحة بالمنافذ سواء بقالي التموين أو منافذ جمعيتي.

وأشار إلى صرف المنافذ الاستعاضة الأولى بواقع 25% من مقررات يوليو قبل بداية الشهر لتوفير احتياجات المواطنين، مؤكدًا أنه جار استلام باقي الاستعاضات تباعًا.

وأوضح رئيس شعبة البقالة والمواد الغذائية بالغرفة التجارية في الجيزة، أن البطاقة التموينية المقيد عليها 4 أفراد تحصل على 4 كيلو سكر و4 زجاجات زيت وباقي المبلغ مكرونة، إضافة إلى سلع مجانية مقابل فارق نقاط الخبز المدعم.

بدوره قال رمضان الشحات، مدير المركز الإعلامي بوزارة التموين، إن الدولة ممثلة في وزارة التموين تواصل جهودها لتوفير جميع أنواع السلع المدعمة المدرجة ضمن منظومة السلع التموينية، إضافة إلى سلع فارق نقاط الخبز التي تصرف بالمجان لصالح 62 مليون مواطن من أصحاب البطاقات، ما زاد من القوة الشرائية للمواطنين.

للتداول والاستثمار في البورصة المصرية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات

البورصة المصرية تطلق مؤشر الشريعة EGX33 Shariah Index

20 شرطًا لتوافق الأسهم مع المؤشر الشرعي الجديد EGX 33

6 أسهم قيادية تقتنص أكثر من نصف الوزن النسبي للمؤشر الشرعي الجديد "EGX33"